جاري تحميل ... BigMag Demo

احدث المقالات

المشاركات الشائعة

آخر المقالات

السبت، 25 أبريل 2020

كثيراً ما نجد أنفسنا في ركود تحفيزي ، ويتعين علينا العمل عليه للخروج منه ، وفي بعض الأحيان نتحمس لفترة من الوقت ، ثم نسقط ثم يتعين علينا إعادة بناء الأشياء مرة أخرى ، ولا يوجد شيء أفضل بالنسبة إلى التحفيز الذاتي من اختيار الموقف الصحيح ، ولا يمكنك اختيار أو التحكم في ظروفك ، ولكن يمكنك اختيار الموقف الصحيح من ظروفك .


افضل 8 طرق للتحفيز الذاتي

 1 - اختيار البداية البسيطة

يجب أن يحافظ الإنسان على الدوافع حول منطقة عمله وهي تعتبر بمثابة الأشياء التي تمنحك الشرارة الأولية للبدء ، وستكون هذه المحفزات هي المشغلات التي تذكرك بالبدء .

2-الحفاظ على شراكة جيدة مع الأخرين

يعتبر الحفاظ على شراكة جيدة مع الأخرين من أفضل طرق التحفيز الذاتي ، ويتعين عليك أن تقوم بمقابلات أكثر انتظامًا مع أشخاص إيجابيين ومتحمسين ، وقد يكون ذلك بسيطًا مثل الدردشة الفورية مع أقرانك أو مناقشة سريعة مع صديق يحب مشاركة الأفكار .
إن الناس الإيجابيون والمتحمسون يختلفون كثيرًا عن الأشخاص السلبيين ، لأنهم سوف يساعدونك على النمو ورؤية الفرص خلال الأوقات الصعبة .

3- التعلم

على المرء أن يقرأ ، وأن يحاول أن يأخذ كل ما يستطيع من علم ، لأنه كلما تعلمت ، زادت ثقتك في بدء المشاريع ، ويمكنك تدريب عقلك على الرغبة في التعلم مدى الحياة من خلال طرق استنباط التعلم مدى الحياة من أجل الحصول على دماغ أكثر نشاطاً .

4-توقع حدوث الأشياء الجيدة

يجب على الإنسان أن يتوقع حدوث الأشياء الجيدة ، لأنه عند مواجهة العقبات أو الأهداف الصعبة فقد تكون معتادًا على العثور على ما يصلح للتغلب عليها وذلك لتسهيل عملية التفكير الذاتي الإيجابي .

5 -التوقف عن التفكير الكثير والقلق

إذا وجدت الدافع لمشروع معين غير موجود ، فحاول البدء في شيء آخر ، حتى لو كان شيء تافه ، لأن ذلك سوف يعمل على التطوير ومن ثُم البدء في الأشياء الأكثر أهمية ، وعندما تفكر وتقلق بشأنه أكثر من اللازم ، فأنت لا تُهدر الوقت فقط ، ولكنك تهدم كل شيء .

6-معرفة الإمكانات الشخصية

يجب على الإنسان أن يعرف إمكانياته بطريقة جيدة ، لأن ذلك يعتبر من أهم طرق التحفيز الذاتي ، لأنه بناء على ذلك سيقوم المرء بتقديم أفضل ما يملكه وسائل وإمكانيات لتحقيق هدفه والعمل عليه وتطويره .

7- تتبع التقدم المحرز الخاص بك

يجب أن يحافظ الإنسان على شريط التقدم الخاص بالمشاريع الجارية الخاصة به ، لأنه عندما يرى الإنسان شيئًا خاص به ينمو بطريقة واضحة ، سيحتاج دائمًا إلى رعايته وتطويره من أجل الحفاظ عليه لتحقيق الأهداف الخاصة به .

8- مساعدة الآخرين

يجب أن يشارك الإنسان بأفكاره ، ويقوم بمساعدة أصدقائه على التحفيز والعمل والتقدم إلى الأمام ، وذلك لأن رؤية الآخرين يعملون بشكل جيد سيحفز على فعل الشيء نفسه ، كما يتعين عليك أن تكتب عن نجاحك وتحصل على تعليقات القراء لأنها أحد أفضل طرق تحفيز الذات .
بمجرد وصولك إلى المرحلة التي تساعد فيها بانتظام الآخرين على التحفيز ، سواء كان ذلك في مدونة أو كنت تتحدث مع أقرانك ، ستجد أن العمل مستمر حيث يتم تحسين وتطوير كل جانب من جوانب البقاء .
إذا كنت تستطيع أن تأخذ خطوة واحدة فقط ، افعل ذلك ، لأنه بمجرد أن تبدأ في شيء ما ، فسيكون لديك دائمًا الرغبة في الاستمرار ، ومع ذلك فإن الشيء الأكثر أهمية والذي نعتقد أنه يستحق التكرار هو مجرد البدء من أجل إحراز التقدم المستمر 
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *